اطروحة دكتوراه في التربية للعلوم الصرفة تناقش مواضيع في حلول دوال النظم الدينميه
 التاريخ :  9/8/2022 11:12:37 AM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  59

اطروحة دكتوراه في التربية للعلوم الصرفة تناقش مواضيع في حلول دوال النظم الدينميه
نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة  جامعة بابل  اطروحة الدكتوراه لطالب الدراسات العليا فاضل عباس ناجي عنيزان قسم الرياضيات  الموسومة : (مواضيع في حلول دوال النظم الدينميه Topics in the Solutions Maps of the Dynamical Systems) بأشراف الاستاذ الدكتورة  افتخار مضر طالب, وهي كجزء من متطلبات نيل درجة الدكتوراه فلسفة في التربية / الرياضيات.
      


تهدف الأطروحة إلى دراسة وتطوير قابلية التحكم وقابلية المراقبة لأنظمة تحكم كسرية ذات نواة غير شاذة في فضاءات ذات أبعاد منتهية وغير منتهية.
خلال هذا العمل، تم إثبات قابلية التحكم في نظام تحكم ديناميكي خطي كسري من النوع AB مع تأخير التحكم في ظل شرط كاف, تم وضع شروط كافية لإثبات أن نظام تحكم ديناميكي غير خطي كسري من النوع AB مع تأخير التحكم يمكن التحكم فيه باستخدام نظرية النقطة الصامدة لشودر.
تم التحقق من قابلية مراقبة نظام تحكم ديناميكي خطي كسري من نوع AB .حيث تم تقديم أكثر من معيار واحد لها, تم إثبات الازدواجية بين قابلية التحكم وقابلية المراقبة,و تقديم حل معتدل لنظام تحكم تسارعي غير خطي يتضمن مشتق هاتف الكسري في فضاء باناخ باستخدام حساب التفاضل والتكامل الكسري ونظريات شبه الزمرة.
 في ظل شروط كافية، اثبت الباحث قابلية التحكم في هذا النظام, حيث تم الحصول على النتائج الرئيسية باستخدام نظرية النقطة الصامدة لنوسباوم. من ناحية أخرى، تم تقديم شروط كافية لإثبات وجود ووحدانية الحل المعتدل للنظام غير الخطي. أيضًا، تم إثبات قابلية التحكم التقريبية على هذا النظام في فضاء باناخ.
وأخيرًا، تم عرض تطبيقات لتوضيح أهمية النتائج الرئيسية.

الاء الطائي:اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة