تدريسي من التربية للعلوم الصرفة يشارك في مناقشة رسالة ماجستير في جامعة القادسية
 التاريخ :  8/7/2022 8:24:44 AM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  46

تدريسي من التربية للعلوم الصرفة يشارك في مناقشة رسالة ماجستير في جامعة القادسية
شارك الاستاذ المساعد مصطفى حسن هادي  التدريسي في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة بابل  في مناقشة رسالة طالبة الماجستير نورس حبيب عادي   بعنوان : " حول البيان التبولوجي الثنائي (On Bitopological Graph )  ", في  قسم الرياضيات كلية التربية جامعة القادسية بإشراف الاستاذ المساعد الدكتور ( خالد شياع خير الله ).
     
وهدفت الرسالة الى تقديم أنواع جديدة من التبلوجيا من خلال الربط بين نظرية البيان الموجه D=(V,E) والتبلوجيا على مجموعة عشوائية A?V . البناء الاول يسمى البيان التبلوجي DGN_1 وذلك بواسطة تعريف مجموعة مفتوحة DGN_1 . والبناء الثاني يسمى البيان التبلوجي DGN_2 وذلك بواسطة تعريف مجموعة مفتوحة DGN_2 . حيث ان كل من البيان التبلوجي DGN_1 و البيان التبلوجي DGN_2 يمتلك خاصية الانغلاق التام . وايضا تم تقديم النظريات والخصائص وبديهيات الفصل الخاصة في هذه التبلوجيات .
أضافة الى انه تم ربط التبلوجيات الثنائية مع البيانات الموجهة ,أي ان تم تقديم تبلوجيين مختلفين من نفس البيان او من بيانيين مختلفين وهذه البيانات التبلوجية هي البيان التبلوجي DGN_1 و البيان التبلوجي DGN_2. ثم قدمنا ايضا البيان التبلوجي المتولد DGN بواسطة تقاطع هذه التبلوجيات, كما تم دراسة  الخصائص والامثلة وبديهيات الفصل الخاصة في البيان التبلوجي المتولدDGN


الاء الطائي: أعلام كلية التربية ىللعلوم الصرفة