اطروحة دكتوراه في العلوم الصرفة تناقش شبه مقاسات شبه التوسع مع بعض التعميمات
 التاريخ :  6/16/2022 9:46:38 AM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  48

اطروحة دكتوراه في العلوم الصرفة  تناقش شبه مقاسات شبه التوسع مع بعض التعميمات
نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة  جامعة بابل اطروحة الدكتوراه لطالبة الدراسات العليا سماح عبد الهادي عباس قسم الرياضيات  الموسومة ((شبه مقاسات شبه التوسع مع بعض التعميمات ))  بأشراف الاستاذ الدكتوراسعد محمد علي الحسيني , وهي كجزء من متطلبات نيل درجة الدكتوراه فلسفة في التربية / الرياضيات.
       
     الهدف الرئيسي من الأطروحة هو إعطاء توصيف ودراسة شاملة للخصائص الأساسية لمفهوم التوسع ودراسة العلاقة بين هذا المفهوم وخاصية الشذوذ. بالإضافة إلى عرض ودراسة العديد من الخصائص الأساسية لتعميمات التوسع لشبه المقاسات: مثل التوسع من النمط FI, التوسع من النمط    Tو النمط C11 والوصول إلى بعض النتائج الجديدة لهذه الانواع من شبه المقاسات .
  وبينت الباحثة: في الوقت الحاضر يمكن اعتبار شبه الحلقة وشبه المقاس من المفاهيم المهمة في الرياضيات, حيث أن هذين المفهومين قد أصبحا أو يمكن أن يكونا جزءًا من العديد من التطبيقات (على سبيل المثال، نظرية الأوتوماتا، ونظرية الرسم، ونظرية التحسين، ونظرية التشفير، وجبر العمليات الرسمية، والحساب الغامض المعمم، وما إلى ذلك),  في السابق ، تمت دراسة مفهوم مقاس التوسع  على الحلقة من قبل بعض الباحثين.
 في هذا العمل سيقدم ويدرس شبه مقاس التوسع على شبه الحلقة والتحقيق في الحالة التي ستكون مطلوبة للحصول على خصائص وصفات مماثله للمقاس.



 

الاء الطائي:اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة