اطروحة دكتوراه في التربية للعلوم الصرفة تناقش التحسين العددي على البرمجة شبه المحددة
 التاريخ :  5/12/2022 7:12:40 AM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  30

اطروحة دكتوراه في التربية للعلوم الصرفة تناقش التحسين العددي على البرمجة شبه المحددة
نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة  جامعة بابل اطروحة الدكتوراه لطالب الدراسات العليا عباس مصلح سلمان عباس قسم الرياضيات  الموسومة : (التحسين العددي على البرمجة شبه المحددة Numerical Optimization On  Semi definite Programming) بأشراف الاستاذ المساعد الدكتور احمد صباح احمد , وهي كجزء من متطلبات نيل درجة الدكتوراه فلسفة في التربية / الرياضيات.

       
الهدف الرئيسي من الاطروحة هو تحديد طريقة متفوقة تدمج بشكل أسرع مشكلة المجموعة المستقلة القصوى (MIS),  اضافة إلى ذلك ، قام الباحث بتطوير تقنية خوارزمية جديدة لحل المشكلات الثنائية التربيعية (MIS) بمتغيرات واسعة النطاق (50،80،100 من الرؤوس) من مكتبة Biq Mac. هذه تقنية جديدة من الخوارزمية تعطي كفاءة عالية ، وسرعة تفوق السابقة. تتمثل إحدى المنهجيات في الارتباط بين طريقة الجزاء وطريقة لاغرانج المعززة, كما قام  أيضًا ببناء خصائص الجمع الافتراضية لهذه الطرق بالإضافة إلى تحسينها .
 تم تحسين خصائص التقارب النظري لتوضيح أن الخوارزمية الجديدة اختيار لحل استرخاء SDP للمشاكل الثنائية التربيعية, سيستفيد مستخدموا برنامج الحل المطور لاسترخاء SDP من خلال الحصول على نتائج أسرع.
في هذه الدراسة تم تطوير نهج جديد لاستبدال طريقة الجزاء بطريقة لاغرانج المعززة. أيضًا ، وفقًا لقيمة المعلمة ، تم تطوير طريقة هجينة تقوم بالتبديل بين الطريقتين تسمى الطريقة المدمجة. تمت دراسة الطرق الثلاثة المقترحة لمسألة لاغرانج الموسعة ، ومشكلة الجزاء لمشكلات البرمجة الخطية (LP). نتيجة لذلك ، تم تبرير نهجين فقط والموافقة عليهما كطرق صالحة لاستخدامها في حل استرخاء SDP. وتم استخدام لغة جوليا في هذه الدراسة.
     

الاء الطائي: اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة