اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش النماذج الفوضوية المضببة لأنظمة التشفير
 التاريخ :  1/12/2022 8:22:03 AM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  98

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش النماذج الفوضوية المضببة  لأنظمة التشفير  
نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة  جامعة بابل اطروحة الدكتوراه لطالبة الدراسات العليا بشرى حسين عليوي قسم الرياضيات  الموسومة : ((النماذج الفوضوية  المضببة  لأنظمة التشفيرThe Fuzzy Chaotic Models for Encryption Schemes))  بأشراف الاستاذ  المساعد الدكتورة رومى كريم خضير , وهي كجزء من متطلبات نيل درجة الدكتوراه فلسفة في التربية / الرياضيات.
      
بينت الباحثة من خلال الدراسة ان نظام التشفير المبني على الفوضى (FCBC) هو نظام لأداء العلاقة بين الفوضى ونظام التشفير ، ومع تطبيق النموذج الضبابي تاكاجي - سوجينو (TS) الذي سيمثل بدقة الدوال الفوضوية التي إما أن تكون منفصلة أو مستمرة وتنتج إشارة فوضوية التي ستستخدم في تشفير الرسالة.
تضمنت الاطروحة ، اقتراح العديد من الأنظمة المقترحة لتحسين FCBC ، من خلال تهجينها مع مشكلة الحقيبة والإنجاز من خلال التجارب العددية.
     
       The fuzzy chaos-based cryptosystem (FCBC) is a system for performing the relationship between chaos and cryptosystem, and with implementing theTakagi–Sugeno (TS) fuzzy model that will exact represent the chaotic maps which either discrete or continuous time and result the chaotic signal that will used in encrypt the message. In this thesis, we propose various suggested systems to improve FCBC, through hybridizing it with the Knapsack Problem and accomplishing through numerical experiments.

الاء الطائي: اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة