اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد

تدريسية من طب بابل مشرفا" في لجنة مناقشة بجامعة البصرة

شاركت الأستاذ الدكتورة فرح نبيل عباس التدريسية في فرع الفسلجة والفيزياء الطبية كلية الطب جامعة بابل بالإشراف على طالبة الماجستير حنين جاسم محمد وكان عنوان رسالتها (القدرات المستحثة الحسية الجسدية ( SSEPs ) والتصوير بالرنين المغناطيسي للعمود الفقري كأدوات تشخيصية بالمقارنة إلى الخلل الوظيفي السريري للمرضى الذين يعانون من اعتلال النخاع الشوكي) حيث جرت المناقشة في كلية الطب جامعة البصرة.
واشارت الباحثة في دراستها إلى أن SSEPs قد تكون أداة أكثر حساسية ودقة للكشف عن اعتلالات النخاع الشديدة، خاصة تلك التي تكون بطبيعتها غير ضاغطة مع التصوير بالرنين المغناطيسي السلبي.
وتسلط النتائج الضوء أيضا على أهمية النظر في السبب الكامن وراء اعتلال النخاع عند تفسير SSEPs والاختبارات التشخيصية الأخرى. وهناك ما يبرر إجراء مزيد من الدراسات للتحقق من صحة هذه النتائج واستكشاف الفائدة السريرية لـ SSEPs في تشخيص وعلاج اعتلالات النخاع.
هذا وقد منح عميد كلية الطب جامعة البصرة الاستاذ الدكتور مرتضى محمد صالح المسافر كتاب شكر وتقدير الى الاستاذ الدكتورة فرح نبيل عباس لمشاركتها الفاعلة في لجنة المناقشة والاشراف على بحث الطالبة.
بقلم: عباس مجيد

الصور:

اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد
اخبار الاقسام العلمية
طب بابل تناقش تأثير الأدوية المخفضة للكوليسترول على الاعصاب

نشر بواسطة: زينب كاظم امين عوض

تاريخ: 29/02/2024

مناقشة طالبة بورد للحصول على زمالة المجلس العراقي

نشر بواسطة: زينب كاظم امين عوض

تاريخ: 29/02/2024

احداث علمية قادمة
طب بابل ستقيم ندوة عن حالة الانتحار

نشر بواسطة: زينب كاظم امين عوض

تاريخ: 31/01/2024