كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن الابتزاز الالكتروني
 التاريخ :  12/03/2019 08:47:25  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  116

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن الابتزاز الالكتروني
عقدت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة بابل ندوة حول (الابتزاز الالكتروني ) بحضور رئيس قسم الرياضيات الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد علي وعدد من أساتذة وموظفي وطلبة الكلية.
         
تضمنت الندوة التي ألقاها الدكتور أيهاب إبراهيم السعدي مسؤول وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي في الكلية التعريف بمفهوم الابتزاز الالكتروني وأعطاء تصور عن طرق الابتزاز الالكتروني وأساليب الاختراق التي يستخدمها الهاكر .  
وتطرق المحاضر عن أسباب زيادة الجرائم الإلكترونية منها زيادة مُستخدمي الإنترنت في العراق ومُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي , وقلة الوعي لدى شرائح كبيرة من المجتمع بالمخاطر المترتبة على استخدام الشبكة العنكبوتية , والقوانين الرادعة في العقوبات حيث جاء نص القوانين للجرائم الإلكترونية متأخر شيئًا ما، وما زال يفتقر لشموليته جميع جوانب الجرائم الإلكترونية، وصعوبة مواكبته لتطور الهائل في كافة جوانب التكنولوجيا الحديثة.
و قدم الدكتور أيهاب السعدي نصائح عن الحماية من الجرائم الإلكترونية والتعريف بخطورة استخدام مواقع التواصل الالكتروني في الجوانب السلبية ومدى الضرر الذي تلحقه بالشباب الجامعي كونهم الفئة الأكثر استهدافا من قبل ضعاف النفوس .
وخلصت الندوة إلى ضرورة أبلاغ الجهات المسؤولة في حال ظهور هكذا أفعال ابتزازية بالإضافة الى الابتعاد عن نقل الصور والفيديوهات والمحادثات الخاصة عبر هذه المواقع الالكترونية لتجنب حدوث الابتزاز .

آلاء الطائي:إعلام كلية التربية للعلوم الصرفة