دراسة في التربية للعلوم الصرفة تناقش حل المسائل المقيدة وغير المقيدة للتحسين العدديجرت في كلية التربية للعلوم الصرفة - جامعة بابل المناقشة العلنية لبحث دبلوم عالي في اختصاص الرياضيات للطالب علي حسين محمد شربه والموسوم: (حل المسائل المقيدة وغير المقيدة للتحسين العددي), وهي كجزء من متطلبات نيل درجة الدبلوم العالي تربية / رياضيات ,بأشراف الاستاذ المساعد الدكتور احمد صباح احمد.تناول البحث حل المسائل المقيدة وغير المقيدة للتحسين العددي, حيث تم التحقق من مشكلة البرمجة الخطية للتحسين العددي من خلال أداة رياضية أساسية تهدف إلى الحصول على أفضل قيمة للمتغيرات التي توفر الحد الأدنى أو الحد الأقصى للدالة الرياضية (دالة الهدف)، والتي تشمل جميع مشاكل التحسين للعثور على الأمثل, حلول مشاكل البرمجة الخطية. كما تضمن البحث ايضا أهم المفاهيم بالطريقة الرسومية. الأساسيات التي تلبي الاحتياجات الخاصة للعمل واستخدام العديد من الطرق ومنها المقيد وغير المقيّد للوصول إلى عرض المشكلة من خلال الرسم التخطيطي والحصول على الحل الأمثل للنتائج. تم استنتاج أن طريقة حل الرسم البياني هي أفضل معادلة رياضية ونتائج لإظهار كيفية الحصول على القيود التي تحد من هدفك للوصول إلى هدفك المطلوب بشكل أسرع وفي أقل وقت ممكن.الاء الطائي:اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة
نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد
تاريخ: 30/10/2024
تاريخ: 04/09/2024
تاريخ: 27/06/2024
تاريخ: 16/03/2024
تاريخ: 13/03/2024
تاريخ: 21/02/2024
تاريخ: 06/02/2024
تاريخ: 08/01/2024