كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد محاضرة ارشادية حول العلاقة الفاعلة بين الاستاذ والطالب واثرها في تحسين مستوى التعليم
 التاريخ :  06/07/2021 18:56:52  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  88


كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد محاضرة ارشادية حول العلاقة الفاعلة بين الاستاذ والطالب واثرها في تحسين مستوى التعليم
عقدت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة بابل محاضرة ارشادية تربوية مقدمة لأساتذة وطلبة الكلية بعنوان : (العلاقة الفاعلة بين الاستاذ والطالب واثرها في تحسين مستوى التعليم).
    
تضمنت المحاضرة التي القاها الدكتور ابراهيم محي ناصر  مسؤول وحدة الارشاد النفسي في الكلية  محاور عده منها مفهوم العلاقة الفاعلة , انواع العلاقات بين الاساتذة والطلبة , العوامل التي تحدد نوع العلاقة بين الاستاذ والطالب, طرق تحسين العلاقة بين المعلم والمتعلم واثرها في زيادة تحصيل المتعلمين.
وبين دكتور ابراهيم ممكن ان نلخص اهم النتائج من خلال المحاضرة ان العلاقات بين المعلمين والمتعلمين متباينة ومتنوعة كذلك لا يوجد معيار محدد تبنى عليه العلاقات  ولكنها تتاثر  باسلوب وشخصية الاستاذ ,العلاقة الناجحة تؤثر ايجابيا في المناخ التعليمي وتحصيل الطلبة.
وفي الختام اوصت المحاضرة بعدة توصيات منها ان تبني فلسفة تربوية تقدمية تؤمن بالديموقراطية واسس تنفيذها داخل المؤسسة التعليمية ,كذلك تحسين نظم الادارة السائدة في المؤسسات التعليمية والعمل على تطوير وتحسين ميول ودوافع المتعلمين نحو المواد التعليمية من خلال تحسين العلاقات داخل غرف الدراسة بين المعلمين والمتعلمين.


الاء الطائي: أعلام كلية التربية للعلوم الصرفة