كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد محاضرة علمية لمناقشة البحوث المقدمة لنيل لقب "أستاذ " للدكتورة شيماء هادي الربيعي
 التاريخ :  08/04/2021 06:38:20  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  115

كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد محاضرة علمية لمناقشة البحوث المقدمة لنيل لقب "أستاذ "  للدكتورة شيماء  هادي الربيعي
عقدت كلية التربية للعلوم الصرفة  جامعة بابل محاضرة علمية  لمناقشة البحوث المقدمة من قبل الدكتورة شيماء  هادي الربيعي التدريسية في قسم الفيزياء من اجل نيل لقب( أستاذ),تم ذلك استنادا إلى تعليمات رئاسة جامعة بابل – اللجنة الجامعية المركزية للترقيات العلمية والتعضيد  , بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور خالد صالح جاسم  ومعاون العميد للشؤون الإدارية و عدد من أساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا.
تضمنت المحاضرة شرحا ملخصا قدمته  الربيعي للبحوث العلمية  التي قدمتها الى الترقية  والمنشورة في مجلات عالمية رصينة و الموسومة :
-( دراسة تأثير إضافة نانو WO3 على الموصلات الفائقة Bi1.6Pb0.4Sr2Ca2Cu3O10 + ) والذي تضمن إضافة تراكيز مختلفة من جزيئات WO3 النانوية إلى مركب Bi1.6Pb0.4Sr2Ca2Cu3O10 + ? المركب خواصه فائقة التوصيل بالإضافة إلى تطور بنيته المجهرية.
- (دراسة معامل الامتصاص وفجوة نطاق الطاقة لمركب الخشب والبوليستر باستخدام طريقة النقل البصري)والمتضمن دراسة الخواص البصرية لمركبات الخشب والبوليستر باستخدام طيف الضوء المرئي الممتص للأشعة فوق البنفسجية.  الهدف من الدراسة تحفيز جدوى العثور على مركبات البوليمر الخشبية (WPC) بأداءً أكبر.
-( دراسة بعض الخصائص الريولوجية والميكانيكية للمطاط الطبيعي المعزز بالكربون الأسود من أحجار المشمش بتقنية الموجات فوق الصوتية) والمتضمن دراسة تأثير ظروف التحضير على الكربون الأسود المنتج من أحجار المشمش باستخدام كلوريد الزنك كمنشط .

الاء الطائي: اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة