كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم محاضرة علمية في فيزياء الكم عبر منصة Google meet
 التاريخ :  24/03/2021 08:59:24  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  108

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم محاضرة علمية في فيزياء الكم عبر منصة Google meet
اقام قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة /جامعة بابل مؤخرا محاضرة علمية عبر منصة Google meet  ,   بعنوان :(  Me and Hilbert space انا وفضاء هلبرت ),وبمشاركة  اكثر من (100) استاذ وطالب دراسات عليا من مختلف الجامعات .
القيت المحاضرة من قبل الاستاذ الدكتور محمد عز الدين الصندوق  استاذ الفيزياء في جامعة Surrey البريطانية ,وهو احد العلماء العراقيين المبدعين الذين جمعوا بين العلم والفن والفلسفة.
      

قدم الصندوق محاضرة علمية فلسفية رياضية في ميكانيك الكم حيث طرح فرضيته الخاصة ( فرضية الدوائر ) والتي تعتبر فرضيه مهمه جداً في ميكانيك الكم , وهذه الفرضية سوف تحل بعض العقد في الفيزياء وتجيب عن بعض الأسئلة الغامضة في سلوك الجسيمات.
 وبين الدكتور مهند حسين البديري التدريسي في قسم الفيزياء بكلية التربية للعلوم الصرفة جامعة بابل المنسق مع جامعة Surrey لإقامة الورش والمحاضرات والندوات العلمية ,تم التنسيق مع الجامعة لإقامة محاضرة علمية فلسفية رياضية في ميكانيك القاها الاستاذ الدكتور محمد عز الدين الصندوق، احد العلماء العراقيين المبدعين الذين جمعوا بين العلم والفن والفلسفة,والصندوق عالم ومفكر وفنان، ولد في بغداد، واكمل دراسته الجامعية الأولية في جامعة بغداد، كلية العلوم، قسم الفيزياء، وحصل على الدكتوراه من جامعة مانجستر في انكلترا عام 1990,ويعمل الصندوق حالياً أستاذاً لتكنولوجيا الطاقة المتجددة للدراسات العليا في جامعة Surrey في إنكلترا، وعضواً في لجنة الفيزياء الهندسية في معهد الفيزياء في لندن. وعضواً في جمعية فلسفة العلوم البريطانية، واشرف الصندوق وما يزال على الكثير من طلبة الدراسات العليا في العراق وانكلترا.
    


الاء الطائي:اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة