تدريسية من كلية التربية للعلوم الصرفة تعد دراسة بحثية عن تصميم وخصائص متراكب PVA / PEG / Y2O3 الجديد لأجهزة الإلكترونيات البصرية
 التاريخ :  11/10/2020 07:25:37  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  119

تدريسية من كلية التربية للعلوم الصرفة تعد دراسة بحثية عن تصميم وخصائص متراكب PVA / PEG / Y2O3 الجديد لأجهزة الإلكترونيات البصرية
اعدت الاستاذ المساعد الدكتورة هند احمد محمد رؤوف  التدريسية  في قسم الفيزياء بكلية التربية للعلوم الصرفة دراسة بحثية بعنوان (تصميم وخصائص متراكب PVA / PEG / Y2O3 الجديد لأجهزة الإلكترونيات البصرية).
يهدف البحث الى تقديم دراسة نظرية تعتمد على الوظيفة الهجينة لثلاث معلمات   Lee-Yang-Parr B3LYP لنظرية الكثافة الوظيفية "DFT" مع مجموعات أساس LanL2DZ لتطبيقات الإلكترونيات الضوئية.
تضمنت الخصائص الهندسية تحسين الامثليه الهندسية (الروابط والزوايا) ، حيث تشتمل الخصائص الإلكترونية على طاقة التأين ،الالفة الإلكترونية ، الصلابة الكيميائية ، الليونة الكيميائية ، الكهروسلبية ، الطاقة الكلية ،طاقة الترابط ، فجوة الطاقة وحالات الكثافة ، بالإضافة إلى الخواص الطيفية التي تضمنت الأشعة تحت الحمراء , رامان والامتصاصية.
 أظهرت النتائج أن مجموعات أساس LanL2DZ فعالة بشدة للمعادن الثقيلة وتوفر امثليه هندسية جيدة للمتراكب. تشير النتائج إلى أن أكسيد اليتريوم يحتوي على فجوة طاقة منخفضة بين LUMO-HOMO ، وأن لديه نسبة نشاط بيولوجي كبيرة.
أشارت النتائج التي تم الحصول عليها إلى إمكانية استخدام PVA-PEGY2O3 في مجالات مختلفة لتطبيقات الإلكترونيات والضوئيات مثل المستشعرات ، الترانزستورات ، الصمامات الثنائية ، الخلايا الشمسية ، البوابات الإلكترونية والليزر.

الاء الطائي: اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة