تدريسية في كلية التربية للعلوم الصرفة تحضر محاضرة علمية في جامعة البصرة حول الخلايا الشمسية البوليميريةتدريسية في كلية التربية للعلوم الصرفة تحضر محاضرة علمية في جامعة البصرة حول الخلايا الشمسية البوليميرية
 التاريخ :  11/09/2020 14:53:41  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  69

تدريسية في كلية التربية للعلوم الصرفة تحضر محاضرة علمية في جامعة البصرة حول الخلايا الشمسية البوليميرية
حضرت صفا احمد جبار التدريسية في قسم الفيزياء بكلية التربية للعلوم الصرفة محاضرة علمية اقامتها كلية العلوم بجامعة البصرة حول "Plastic Solar Cells"، والتي اقيمت الكترونيا عبر منصةfcc .
تضمنت المحاضرة التي القتها الدكتورة كريمة مجيد زيدان تعريفا للخلايا الشمسية البوليمرية والتي تعتبر هي الاحدث في تكنولوجيا وابحاث الطاقة الشمسية.كما تضمنت المحاضرة انواع الخلايا الشمسية ومميزاتها وكذلك طريقة عملها.
واشارت الى ان الخلايا الشمسية البوليمرية تدعى بخلايا البلاستيك، وهي أنواع من الخلايا العضوية. وتفيد دراسات الطاقة بان جزء من طاقة المستقبل  هو من هذه الخلايا الشمسية لأنها قليلة الكلفة ومتاحة أكثر من الخلايا الشمسية التقليدية التي يتم إنتاجها من بلورات السليكون  وتنطوي على عملية انتاج معقدة.  في هذا الوقت تحديدا لا تنتج الخلايا الشمسية البوليمرية تجاريا من قبل الشركات، وذلك لأن معدل كفاءتها قليل جدا في حين أن معظم  الخطط تهدف الى استخدام الخلايا الشمسية البوليمرية  في الأسواق المتخصصة، لتحسين الكفاءة وقدرتها الفريدة على الانتشار بشكل دقيق جدا سوف ينتج لها أسواق فريدة من نوعها. حاليا الابحاث تشير أيضا إلى انتاج أوراق الخلايا الشمسية البوليمرية  التي يمكن تركيبها بسهولة على زجاج النوافذ وتنتج أيضا تأثير جذاب من خلال الالوان .

الاء الطائي :اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة