رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش بعض التعاريف القوية للانظمة الدينمية الفوضوية
 التاريخ :  09/02/2020 06:44:10  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  307


رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش بعض التعاريف القوية للانظمة الدينمية الفوضوية
نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة رسالة ماجستير للطالبة (فرح وطن كامل حبيب  ) قسم الرياضيات  الموسومة : (حول بعض التعاريف القوية للانظمة الدينمية الفوضوية) بإشراف الأستاذ الدكتوره افتخار مضر طالب.
       
تهدف الرسالة الى دراسة بعض الخصائص الفوضوية القوية وتقديم تعاريف جديدة للفوضى التي هي قوية واكثر اهمية من تعريف ديفيني (Devaney) .
من خلال الدراسة , تم عرض بعض النتائج حول دالة التزحيف من النوع المحدد (The shift of finite type) مع بعض الخصائص الفوضوية وتقديم مفاهيم جديدة ,فمثلا وجد ان هناك مختلف من دوال التزحيف ذات الخطوة الواحدة من النوع المحدد (one-step shift of finite type ) التي لديها سلوك ديناميكي مختلف تماما , حيث ان البعض منهم لديهم ديناميكية فوضوية وبعضهم لديهم فوضوية ضعيفة والبعض الاخر مستقر .
اثبتت بعض النتائج على مفهوم خاصية الترافق التبولوجي بين دالة التزحيف  (shift map ) على دالة حدوة الحصان (horseshoe map) لنقل الخواص الفوضوية المدروسة على فضاء .
كما تم دراسة  الخصائص الفوضوية المختلفة لفضاء الضرب على دالة التزحيف من النوع المحدد (The shift of finite type) مثل : النقاط الدورية الكثيفة  (periodic points are dense) , اعتماد الحساسية على الظروف الأولية (sensitive dependence on initial conditions ) , تبولوجيا متعدية      (topologically transitive ) , تبولوجي خلط (topological mixing) , خلط ضعيف   ((weakly blending , و خلط بقوة (strongly blending) .

الاء الطائي: اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة