دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تاثير كاربيد السليكون النانوي على الخصائص الكهربائية والبصرية للخليط البوليمري (PMMA-PS)
 التاريخ :  31/12/2019 07:34:00  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  116

دراسة في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش تاثير كاربيد السليكون النانوي على الخصائص الكهربائية والبصرية للخليط البوليمري (PMMA-PS)
جرت في كلية التربية للعلوم الصرفة المناقشة العلنية لبحث دبلوم عالي في اختصاص الفيزياء  للطالب حسين ابو سودة عبود سلمان والموسوم: (تاثير كاربيد السليكون النانوي على الخصائص الكهربائية والبصرية للخليط البوليمري (PMMA-PS)) بإشراف الأستاذ الدكتور بهاء حسين ربيع.
        

تضمن البحث دراسة الخصائص الكهربائية والبصرية للاغشية البوليمرية PMM-PS التي تم تحضيرها بطريقة الصب قبل وبعد اضافة المادة النانوية SIC بتراكيز وزنية مختلفة .
وبين الباحث ان صور المجهرية التي تم اخذها للمتراكبات النانوية PMMA-PS-SIC توضح انتشار كربيد السيلكون النانوي على شكل شبكات مستمرة داخل البوليمر وتزداد هذه الشبكات بزيادة المادة النانوية المضافة.
اظهرت النتائج بان التوصيلية الكهربائية المتناوبة للمتراكبات PMMA-PS-SIC تزداد بزيادة تراكيز جسيمات كربيد السيلكون النانوي كما ان الفقدان العازلي وثابت العازل الكهربائي للمتراكبات النانوية يقلان  مع زيادة تردد المجال الكهربائي المسلط وايضا يزدادان مع زيادة تراكيز جسيمات كربيد السيلكون النانوي.
اما نتائج العلمية للقياسات البصرية اشتملت حساب النفاذية وفجوتي الطاقة المسموحة والممنوعة و تسجيل طيف الامتصاصية , كما تم حساب الثوابت البصرية  وتبين من خلال القياسات بان جميع هذه الثوابت تزداد مع تراكيز جسيمات كربيد السيلكون النانوي , كما ان حسابات فجوات الطاقة للانتقالات المسموحة والممنوعة للاغشية جميعها تقل بزيادة التراكيز الوزنية للمادة النانوية المضافة.

الاء الطائي: اعلام كلية التربية للعلوم الصرفة