تدريسي من كلية التربية للعلوم الصرفة يحصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الأمريكية في علوم الرياضيات
 التاريخ :  19/06/2019 08:18:25  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  239

تدريسي من كلية التربية للعلوم الصرفة يحصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الأمريكية في علوم الرياضيات
حصل علي حسين محمود العبيدي التدريسي في قسم الرياضيات بكلية التربية للعلوم الصرفة جامعة بابل على شهادة الدكتوراه بعلوم الرياضيات من Florida Institute of Technology (FIT)   عن أطروحته الموسومة " Generalized Random Measures onTopological Spaces القياسات العشوائية المعممة على الفضاءات الطوبولوجية
ركز الباحث في أطروحته على دراسة وفهم من القياسات العشوائية المعرفة على فضاء هاوسدورف سيجما المرصوص حيث ان هذه القياسات شوشت بواسطة عمليات العشوائية من مصدر خارجي. قدم الباحث بنية محكمه للتكامل العشوائي للدوال ذات متغيرين وبين أن هذا التكامل هو مقياس عشوائي.
اسس نظرية جديدة لصيغة من نوع كامبل جنبا إلى جنب مع بناءمحكم لتعديل (تضمين) الذي يؤدي إلى إيجاد كثافةالقياسات العشوائية المضمنة. كما تم دراسة مقياس بواسون العشوائي المؤشر والمعرف على فضاء هاوسدورف سيجما المرصوص. ان المعلمات الأساسية لهذا المقياس تكون متغيرة وفقا لتطور عملية عشوائية ما , هذا المقياس العشوائي المعمم له خصائص تشبه تلك التقليديةلمقياس بواسون العشوائي.
حصل الباحث على صيغة واضحة لتوزيع احتماليلمثل هذا المقياس في شكل فورييه-ستلجس الدالي، وبينا الخصائص البارزة الأخرى بما في ذلك الاستمرارية في الاحتمالات وشبه الزيادات المستقلة، كما تضمن الدراسة مناقشة  مختلف التطبيقات مقياس بواسون المعمم (المعدل بواسطة عملية شبه ماركوف) في الفيزياء الفلكية والمالية.
   
آلاء الطائي إعلام كلية التربية للعلوم الصرفة