تدريسية من كلية التربية للعلوم الصرفة تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للإبداع
 التاريخ :  14/04/2019 06:26:46  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  178

تدريسية من كلية التربية للعلوم الصرفة تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للإبداع
شاركت الأستاذ المساعد الدكتورة رومى كريم خضر عجينة التدريسية في قسم الرياضيات في المؤتمر الدولي الثاني للابداع والذي عقد مؤخرا في جامعة بابل – كلية التمريض بالتعاون مع ملتقى الإبداع العراقي الدولي تحت شعار (الإبداع يوحد الشعوب)، بمشاركة واسعة عربية ودولية لباحثين من روسيا واليونان ومصر وليبيا وسوريا والجزائر، بالإضافة إلى باحثين من مختلف الجامعات العراقية.
تضمن المؤتمر أربعة محاور الأول محور البحوث العلمية البالغة 80 بحثا في مختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية، فيما ضم المحور الثاني معرض براءات الاختراع التي بلغت 90 براءة اختراع بتخصصات مختلفة، أما المحور الثالث فشمل معارض فنية ومعارض الكتب، وتضمن المحور الأخير توقيع الكتب المؤلفة وهي 18 كتابا.
     
تضمنت مشاركة الباحثة إلقاء بحثين علميين:
الاول بعنوان The Multi-Primes Elliptic Curve Factorization Method والثاني يحمل العنوان The Digraphs to generate the Signed Digit Representations for Elliptic Points on Euclidean Space
وبينت دكتورة رومى إن البحث الأول اقترح طريقة تحليل العدد الصحيح الموجب الى العوامل الاولية باستخدام المنحنيات الاهليجية. هذا التحليل تضمن عدة عوامل اولية للعدد الصحيح الموجب يصل عددها الى n . خلال هذا العمل تم توظيف الحساب الجبري للمنحينات الاهليجية لتحديد العوامل الاولية وتحديد عند اي عامل من العوامل الاولية تكمن كفاءة حسابات عملية الضرب لنقطة واقعة على المنحني الاهليجي بعدد صحيح. الخوارزمية المقترحة اعطت انظمة تشفير المنحيات الاهليجية المعتمدة على التحليل امنية اكثر مقارنة بالخوارزميات الاصلية.
في حين البحث الثاني اقترح طريقتين لتسريع وتعميم حسابات عمليات الضرب المعرفة على المنحنيات الاهليجية ضمن الحقول المنتهية باستخدام نظرية البيانات وتحديدا" البيانات حافات متجهة. العديد من النتائج الجديدة تمت مناقشتها ضمن هذا البحث وكذلك حددت التعقيدات الحسابية لهذه الخوارزميات تم تحدديها.وبالمقارنة مع النتائج التي اعتمدها الطرق السابقة مع النتائج للخوارزميات المقترحة، تعتبر الطرق المقترحة افضل واكثر كفاءة في تسريع الحسابات وتعميم النتائج.
 
آلاء الطائي: إعلام كلية التربية للعلوم الصرفة