كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات وأثارها السلبية
 التاريخ :  04/04/2019 09:08:17  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  106

كلية التربية للعلوم الصرفة تعقد ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات وأثارها السلبية
عقدت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة بابل ندوة توعوية  لطلبة الكلية عن مخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع وطرق مكافحتها وسبل القضاء عليها, بحضور عدد من تدريسي وطلبة الكلية .
       
تضمنت الندوة تقديم  الدكتور إيهاب إبراهيم زيدان مسؤول وحد الارشاد والتوجية التربوي في الكلية محاضرة تحدث فيها عن مخاطر المخدرات والإدمان وأنواع المخدرات، وطرق تصنيفها، وأضرارها الصحية الطبية والنفسية مع بيان أعراض المدمن , وأبرز أنواع المخدرات الشائعة والمتداولة في العراق عموما، وفي بابل خصوصا وكيفية التعرف على المدمن وتغيير سلوكه.
وتطرق المحاضر عن أن أهم الأسباب التي تؤدي بالشباب إلى الجنوح لتناول المخدرات هي غياب الواعز الديني إضافة إلى المشاكل الاجتماعية المختلفة ومنها ظاهرة البطالة أو انفصال الأب عن الأم, أضف إلى ذلك أصدقاء السوء ومحاولة الشباب البحث عن حلول لمشاكلهم من خلال السير في الطرق الخاطئة.
وأكد المحاضر على ضرورة تكثيف هكذا ندوات وإيجاد نوافذ مختلفة يطل من خلالها على الشباب والتواصل الدائم معهم من أجل الحفاظ عليهم، كما ويجب تشديد المراقبة وإصدار قوانين حازمة من العقوبات على المتاجرين والمروجين للمخدرات في البلد .

آلاء الطائي : إعلام كلية التربية للعلوم الصرفة