كلية التربية للعلوم الصرفة تشارك في ورشة عمل حول متابعة البرنامج الحكومي في رئاسة الجامعة
 التاريخ :  10/03/2019 07:53:41  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  178

كلية التربية للعلوم الصرفة تشارك في ورشة عمل حول متابعة البرنامج الحكومي في رئاسة الجامعة
شاركت  كلية التربية للعلوم الصرفة في ورشة عمل عن متابعة البرنامج الحكومي , التي نظمتها رئاسة الجامعة /اللجنة المشكلة لمتابعة البرنامج الحكومي , برئاسة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور قحطان الجبوري وبحضور عمداء ومعاوني عمداء الكليات وكافة اللجان الفرعية المشكلة في الكليات لمتابعة تنفيذ البرنامج  ونخبة من اساتذة الجامعة .
  
تضمنت الورشة شرح  مفصل لآلية البرنامج الحكومي  قدمها الدكتور قحطان الجبوري والدكتورة رفاه المطيري مديرة قسم التخطيط والمتابعة في رئاسة الجامعة.
 وأكد الجبوري خلال الورشة على أهمية تحقيق أهداف البرنامج ومنها التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية, ومشاريع تفعيل البحوث العلمية التطبيقية, وتقييم أداء الكليات, والابتعاث للتخصصات النادرة والزمالات البحثية للتدريسيين، وتشجيع  نشر البحوث في المجلات العلمية العراقية المحكمة، وتبادل مخرجات البحث العلمي المشترك، وتوفير مقومات بيئة استثمارية لتشجيع عامل التوسع في الكليات.
وشدد على سرعة انجاز متطلبات برنامج العمل الحكومي وتسخير الإمكانيات كافة لغرض تحقيق جميع المحاور الواردة في البرنامج لا سيما في دخول التصنيفات العالمية للجامعات وعقد الشراكة والتوأمة مع الجامعات العالمية الرصينة وإنشاء المراكز البحثية المتخصصة لتقديم الحلول لمشاكل البلاد فضلاً عن تعزيز حركة البحث العلمي في الجامعة.
وأكد على ضرورة رفع تقارير أسبوعية عن نسب الانجاز المتحققة في الجامعة بكلياتها كافة وتدوين الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تسرّع في انجاز المتطلبات ودرجها في محاضر اجتماعات اللجنة المشكلة في الكليات لهذا الغرض.

آلاء الطائي : إعلام كلية التربية للعلوم الصرفة