باحثة في قسم الرياضيات تعد دراسة بحثية بعنوان :" طريقة التحليل الجزئي لتحسين انظمة التواقيع الرقمية الكمال المطبقة على المنحنيات الاهليجية"
 التاريخ :  18/03/2018 08:46:16  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الصرفة
Share |

 كتـب بواسطـة  الاء الطائي  
 عدد المشاهدات  152

 أعدت الأستاذ المساعد الدكتوره رومى كريم خضير التدريسية في قسم الرياضيات بكلية التربية للعلوم الصرفة دراسة بحثية بعنوان (" طريقة التحليل الجزئي لتحسين انظمة التواقيع الرقمية الكمال المطبقة على المنحنيات الاهليجية).
 تضمنت الدراسة اقتراح تحسين EEDSA من خلال حساب عملية الضرب على المنحنيات الاهليجية باستخدام طريقة التحليل الجزئي ISD للعدد الصحيح بدلاً من استخدام قوانين الجمع والمضاعفة للمنحني الاهليجي E المعرف على الحقول ألاولية Fp.  الطريقة المقترحة  (خوارزمية (EEDSA-ISD استفادت من سرعة الحسابات المتحققة باستخدام طريقة ISD . وتعتمد طريقة EEDSA-ISD أيضًا على سرعة حسابات ال endomorphisms المعرفة على المنحنيات الإهليجية E. من ناحية أخرى ، يتم تحديد مستوى الامنية للخوارزمية المقترحة ECDSA-ISD بناءا" على صعوبة حل مسألة اللوغاريتم المنفصل المعرف على المنحنيات الاهليجية (ECDLP) ).
نتيجة لذلك تعتبر الخوارزمية المقترحة EEDSA-ISD أسرع وأكثر أمنا" لمقاومة هجمات  ECDLP . لذلك  فهو أكثر كفاءة مقارنة بـنظام EEDSA الأصلي.

آلاء الطائي: إعلام كلية التربية للعلوم الصرفة